الثلاثاء، 19 يوليو 2011

إصبع الفنجري



حزنت كثيرا لما سمعته ورأيته منذ أن القى (اللواء/محسن الفنجري) بيان القوات المسلحة والذي أصبحت علامته المميزة هى إصبع الفنجري .
الأكيد أن البيان كان صادما للجميع وأسلوب إلقاءه أيضا أثار ذهولنا لكن ما جعلني أشعر بالإشمئزاز هو كم السخرية التي سمعتها منذ ذلك الحين والذي يدعوا للأسف أنها طالت شخصه .
لا أستطيع إخفاء حزني من هذا لأن ثورتنا العظيمة قامت علي كافة أنواع الظلم فكيف نفعل هذا بقائد ليس بالقليل من قادة القوات المسلحة.
لابد أن نعبر عن إستياءنا من البيان كما نشاء ولا يستطيع أن يوقفنا أحد لكن أن نعبر عن رأينا بهذا الكم من السخرية والتقليل من شأنه هذا ما لا أوافق عليه أبدا.
ثورتنا تميزت أمام العالم أجمع بالتحضر والرقي فكيف نفعل هذا؟ لنا رسالة للمجلس العسكري نستطيع أن نوصلها له وللجميع لكن بأسلوب متحضر أنا لا أدافع عن سيادة  اللواء لكني أدافع عن منهج حياه وهو( ثقافة الإختلاف) للأسف نحن لم نتعلمها بعد.
قمنا بثورة لكي نثبت حقنا في صنع القرار وإنتزعنا هذا الحق من حاكم ظالم إذن نحن في موقع قوة أي أنه بإمكاننا الإعتراض وقتما نشاء وتحريك كل العوائق تجاه ما نريد أن تكون عليه بلادنا أي أننا لسنا بحاجة للسخرية حتي نثبت أننا أقوياء وما نريده هو ما سوف يكون.
المجلس العسكري إستهان بالثوار بهذا البيان لكن أرجو أن يكون إختلافنا موضوعي وألا نهزأ بقياداتنا مهما إختلفنا معهم.
وأنا مؤمنة بالمثل القائل(لا يموت حق وراءه مطالب)ونحن عرفنا حقنا وسنطالب به مهما تعرضنا لتهديدات زمن الخوف ولى ولن يعود وآن لهم أن يتأكدوا من هذا وأعتقد أنهم بالفعل إقتنعوا بهذا أخيرا.

هناك تعليقان (2):

  1. مدونتك حلوة اوي
    وارائك كمان جميلة ،، ومميزة
    حاولي تزوري منتديات،، وتشيري البوستز على الفيس
    عشان الناس تزور مدونتك،، انتشري
    عشان خسارة تكتبي للتاريخ :)

    سعيدة اوي اني عرفت مدونتك
    انا رحاب الخضري ^_^

    وربنا يسترك شيلي كلمة التدقيق :)

    ردحذف
  2. أشكرك طبعا يارحاب علي مرورك وإهتمامك بالتعليق علي مدونتي المتواضعة وصدقيني أنا اللي سعيدة بجد إني عرفتك لأنك حقيقي كاتبة متميزة وأرجو من الله أن يوفقك

    ردحذف