الجمعة، 21 أكتوبر 2011

حوار مع أخي السلفي


دار بيني وبين أخي (السلفي) حوار غريب من نوعه فنحن أسرة الحمد لله ملتزمة نخاف الله ونعبده ونؤدي ما علينا من فروض وطاعات وبعض المعاصي أيضا فنحن بشر وكأي بشر لسنا معصومين.
لكن فجأة وبدون أي إنذار تحول أخي المحب للحياة إلي كائن غريب عنا إلتحي وإرتدى الجلباب الأبيض وإلتزم به ولا يريد تغييره لكن الغريب في هذا كله هو أفكاره.
أصبح كثير التطرف في الفكر والدين والأغرب تشدقه بأن ديننا( دين نقل وليس عقل) فقلت له إذن لماذا كرمنا الله بالعقل وأكثر من مرة في القرآن تذكر جملة "أفلا تعقلون" فالنقل مقتصر علي النصوص فقط من القرآن الكريم والأحاديث ولا يعني هذا إلغاء عقولنا .
للأسف هذه العقلية لأغلب السلفيين ولا نستطيع الإجماع بالطبع فمنهم النخبة التي توجه هؤلاء الشباب في إتجاه واحد هو إلغاء عقولهم وأكبر دليل علي هذا هو المليونية التي إستعرضوا فيها قوتهم وأعطوا الأوامر بالذهاب إلي الميدان وإستجابوا بالفعل وإمتلأ بهم بمظهرهم المميز ولم يكن لهم أي هدف حيث كان من المضحك والمبكي في الوقت نفسه رفعهم علم السعودية في الميدان بلا معنى .
وشيوخ السلفية لا يعيشون حياة الدعوة كما يدعون بل يركبوا العربات الفارهة ويعيشون في رغد و لا يعلم أحد من أين لهم هذا والمنساقون ورائهم لا يفكرون لأنهم قاموا بعمل غسيل مخ لهم و ألغوا عقولهم وأصبحوا مستعبدين لفكر واحد إتفقوا عليه جميعا وهو الطاعة العمياء لشيوخهم..... أرجو من الله عز وجل أن ينتبهوا قبل فوات الأوان فبلدنا بحاجة لنا جميعا .
أرجو من مجلسنا العزيز كما يبحث في ذمة أسماء محفوظ وغيرها ممن تلقوا الفتافيت أن يبحثوا داخل هؤلاء ويسألوهم من أين لكم هذا الثراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق