الثلاثاء، 19 يوليو 2011

إصبع الفنجري



حزنت كثيرا لما سمعته ورأيته منذ أن القى (اللواء/محسن الفنجري) بيان القوات المسلحة والذي أصبحت علامته المميزة هى إصبع الفنجري .
الأكيد أن البيان كان صادما للجميع وأسلوب إلقاءه أيضا أثار ذهولنا لكن ما جعلني أشعر بالإشمئزاز هو كم السخرية التي سمعتها منذ ذلك الحين والذي يدعوا للأسف أنها طالت شخصه .
لا أستطيع إخفاء حزني من هذا لأن ثورتنا العظيمة قامت علي كافة أنواع الظلم فكيف نفعل هذا بقائد ليس بالقليل من قادة القوات المسلحة.
لابد أن نعبر عن إستياءنا من البيان كما نشاء ولا يستطيع أن يوقفنا أحد لكن أن نعبر عن رأينا بهذا الكم من السخرية والتقليل من شأنه هذا ما لا أوافق عليه أبدا.
ثورتنا تميزت أمام العالم أجمع بالتحضر والرقي فكيف نفعل هذا؟ لنا رسالة للمجلس العسكري نستطيع أن نوصلها له وللجميع لكن بأسلوب متحضر أنا لا أدافع عن سيادة  اللواء لكني أدافع عن منهج حياه وهو( ثقافة الإختلاف) للأسف نحن لم نتعلمها بعد.
قمنا بثورة لكي نثبت حقنا في صنع القرار وإنتزعنا هذا الحق من حاكم ظالم إذن نحن في موقع قوة أي أنه بإمكاننا الإعتراض وقتما نشاء وتحريك كل العوائق تجاه ما نريد أن تكون عليه بلادنا أي أننا لسنا بحاجة للسخرية حتي نثبت أننا أقوياء وما نريده هو ما سوف يكون.
المجلس العسكري إستهان بالثوار بهذا البيان لكن أرجو أن يكون إختلافنا موضوعي وألا نهزأ بقياداتنا مهما إختلفنا معهم.
وأنا مؤمنة بالمثل القائل(لا يموت حق وراءه مطالب)ونحن عرفنا حقنا وسنطالب به مهما تعرضنا لتهديدات زمن الخوف ولى ولن يعود وآن لهم أن يتأكدوا من هذا وأعتقد أنهم بالفعل إقتنعوا بهذا أخيرا.

الأحد، 10 يوليو 2011

بيان رئيس الوزراء صاااااااااااادم


إن بيان الدكتور عصام شرف اليوم جاء صادما لي ولكل ثائر حق لأنه من وجهة نظري يشبه كثيرا كلمة الرئيس المخلوع التي أذهلتنا جميعا عندما كنا بإنتظار قراره بالتنحي وتحدى الإرادة الشعبية.
أما رئيس الوزراء فأدلي ببيانه وهو متجهم ويبدو عليه أنه مثقل الهموم وغالبا يتم الضغط عليه من الجميع حقيقي الله معه فهو في موقف لا يحسد عليه قام الثوار بتنصيبه يدا للثورة بيد المجلس العسكري ووجد نفسه لا يستطيع أن يكون هذه اليد هذا إلي جانب أنه لا يستطيع إبداء أسباب فالله وحده أعلم بما هو فيه.
أما من يطالبوه بالتحدث وأن يضع يده بيد الثوار ويجبر المجلس العسكري بإعطاؤه كافة صلاحياته أعتقد أنهم مخطئين لأنه لا أحد يعلم بما يدور داخل الكواليس بالمجلس العسكري مع د.عصام شرف.
هذا إلي جانب أن هذه الوزارة بأكملها هي لتسيير الأعمال وهذا لا يعنينا الآن فالأمر بيد الحاكم العسكري ولأن ما يهمنا هو تحقيق كافة مطالب الثورة ومنها أن تكون هناك محاكمة علنية وشفافية تامة في إعلان الحقائق لأن الأقاويل زادت وفاضت والله أعلم إن كانت حقائق أم إشاعات بخصوص عدم تواجد مبارك وزوجته وابناؤه بمصر من الأساس وأيضا لا يوجد تكذيب واضح وصريح من أي مسؤول بالمجلس العسكري.
إذن لابد أن يدخل الشك إلي قلوبنا حتي على إفتراض وجودهم بالفعل فلم التكتم الشديد فيما يخص هذه المسألة وأيضا من تم تبرئتهم كيف حوكموا وعلي أي أساس نالوا البراءة وكيف مثل هؤلاء ممن أفسدوا الحياة السياسية علي أقل تقدير ينالوا البراءة بهذه السهولة والثائرين يتم محاكمتهم عسكريا والحكم عليهم بأحكام باطلة في الوقت نفسه نجد مجرمين عتاه يعيشون في السجن عيشة البهوات تكييف ومراوح وأكل من خارج السجن وثائرينا الشرفاء يعاملوا كالمجرمجين والبلطجية يضربوا ويهانوا وتهدر كرامتهم أي عدل هذا .
كلمة أخيرة لسيادة المشير إن النداءات التي ظهرت مؤخرا تطالب بسقوطك (علي الرغم أني ضدها تماما) إلا أنه أمر يدعوك للتفكير وبمنتهي الجدية في الخطوات القادمة فمستقبل مصر بيدك إما أن تكون نصيرا للثورة كما كنت منذ البداية أو أن الأحداث سوف تتصاعد وتؤدي إلي ما لايرضاه الجميع.

السبت، 9 يوليو 2011

اليوم هو إستكمال للثورة


بلادى بلادى بلادى..........لكي حبى وفؤادى
هكذا سمعت المتظاهرين اليوم فى ميدان المحافظة بمدينة المنصورة عندما إنضممت إلي المظاهرة وجدت قلبي إهتز طربا لأشجى نغم في حب الوطن.
اليوم هو إستكمال لثورة بدأناها بخسائر فادحة لكن حان الآن جنى ثمارها على الرغم ممن يصرون علي وضع العقبات أمام الثورة حتى لا تكتمل .
تفاوتت الهتافات بين (ياجمال قول لأبوك الثوار مش هيسيبوك) ولاحظت انه مع هذه الكلمات كانت انحاء الميدان تهتز كأنها طربة لما تسمعه.
هذا إلي جانب هتاف آخر لم يعجبني (الشعب يريد إسقاط المشير) هذا ليس وقت النداء بهذا المطلب لكنه يعبر عن رأي الشعب فيما يحدث حولنا ولابد للمشير أن يراجع نفسه جيدا قبل أن يتخذ أي قرار في الفترة القادمة لأنه فاض الكيل بالناس فإما أن يدخل التاريخ من أوسع أبوابه أويحاول أن يجد لنفسه سبيلا إلي جوار السابقين ممن لم يصغوا إلي مطالب الشعب.
نحن لا ننكر دور القوات المسلحة لكن للأسف المجلس العسكرى خيب الكثير من آمالنا مازلنا عند ثقتنا بقواتنا المسلحة لكننا نرجوا مجلسنا العسكرى بإعادة النظر في الكثير من قراراته.

الخميس، 7 يوليو 2011

عذرا أستاذي نحن مضطهدات


اثناء جلسه العمل بورشة الصحافة(بساقية الدلتا) والتي يرأسها استاذي/أحمد رجب ومن خلال استعراضه للمقالات التي كتبناها قام بالتعليق علي إحدي المقالات والتي  تتحدث عن أزمة العنوسة في مصر فسالنا لماذا تشعرو بأنكم مضطهدات هل خوف الأهل علي البنت اضطهاد لها! بل خوف عليها .
لكن عذرا استاذي الفاضل.......................نحن مضطهدات جدا لقد اثار هذا النقاش الكثير من الذكريات لدي فعندما تنهي البنت فتره دراستها من غير أن يكون في إصبعها دبلة الخطوبة يزداد قلق الاهل ويصبح هناك توتر غير مفهوم وتضييق الخناق عليها للموافقة علي العريس القادم وذكرني هذا بوالدتي وكم كانت ملهوفة علي زواجي وكانت نتيجة هذه اللهفة هي عدة خطوبات فاشلة تمت تحت الكثير من الضغط.
واخيرا وبعد الكثير من المعاناة مع الاهل تم زواجي بحمد الله ولكن هل كان كافيا لوقف المعاناة ؟.........للاسف الزواج كان بداية لمعاناه اخري الا وهي الحمل بعد الزواج بعدة شهور لا أقول سنوات بل صدقوني شهور بدأ السؤال التقليدي "انتي لسه محملتيش" ودخلنا انا وزوجي دائرة مفرغة ورحلة البحث عن الحمل سمعنا الكثير وطرقنا ابواب الاطباء بحثا عن سبب منطقي لتاخر الحمل عدة سنوات لكن كل هذا شئ وما كنت اسمعه من"حريمات" العائلة عائلته هو طبعا شئ آخر........................... فهناك من تمصمص شفتيها وتتصعب علي حالي وتقول لي"معلش يا بنتي بكره ربنا يديكي متزعليش"ومن قال لها ان هذا التاخير يحزنني واخري تعصر في ذهنها في محاولة للبحث عن حل لهذه المشكلة العويصة ويتفتق ذهنها عن حل مثالي من وجهة نظرها وأجدها تقول لي"انتي اكيد مكبوسه لازم تروحي المدافن عشان الكبسه تتفك"ولكم ان تتخيلوا كم حرب خضتها في هذا الجهل واعلنتها صريحه للجميع انا عندي ايمان بالله وقناعه تامه انه سيرزقني ان شاء الله ولن اقوم باي عمل يجعلني مشركة فكان رد احداهن علي كلامي "انتي بارده دي الواحدة تجري علي اي حاجة ممكن تخليها تحمل"ولكم ان تتخيلو هذه الحرب النفسية والدخول في نقاشات ومهاترات طويلة ولا نخرج منها بشئ .
حتي جاء الوقت الذي امر الله لي به ورزقت بولد وبنت وهذا يعني ان معاناتي انتهت الحمد لله اخذت شهادتي وتزوجت ورزقت باثنين لكن للأسف لم انتهي بعد فمن وقت لآخر اجد من تقول لي"انتي مش ناويه تخلفي تاني اتنين وبس مينفعش يبقي معاكي تلاته احسن" ياربي ماهو الحل الآن ماذا افعل ولمن ألجأ لوقف هذه المعاناة التي لا تنتهي؟
استاذي 

إرفع راسك انت مصري


(8/7) هذا التاريخ يمثل لي أهمية خاصة جدا لأنه مرتبط بعيد ميلادي لكن هذا تغير الآن لأنه أصبح منعطف جاد وضروري للحفاظ علي الثورة .
إما أن نبقي عليها أو نخسرها لصالح من رتبوا وسعوا لهدمها لكني لست قلقة بل وأشعر بقمة التفاؤل أننا سنتجاوز الكثير من العقبات وسوف نتخطى ما نمر به منذ فترة من إحباط لأن الثورة لم تأتي بما تشتهي الأنفس .
ثورتنا قائمة أهدافنا واضحة حريتنا سننالها مهما حاولوا هضمها رفعنا رأسنا عاليا ولن ينخفض .
أعيش أسعد أيام حياتي كلما أسمع(إرفع راسك إنت مصرى) يالله جاء هذا اليوم الذي نسعد فيه بمصريتنا سأربي أبنائي على العزة والكرامة ألا يخافوا من كلمة حق أن يعيشوا عيشة الثائرين على كل ما يهدر حقوقهم .
اللهم إرحم شهدائنا هم من دفعوا حياتهم ثمنا ليعيش ابنائنا بكرامة""

تحايل الإخوان علي يوم الجمعة


حبايبنا الإخوان مازلوا يحاولون وبمنتهى الهمة وضع العقبات أمام يوم الجمعة فلم يحلو لهم أن يقوموا بعمل قافلة طبية إالا في هذا اليوم وكأنه اعلان صريح منهم بالتخلي عن الميدان الذي جمعنا وشعارهم نحمل الخير لكل الناس.
أى ناس يتكلمون عنهم الام التي فقدت ابنها وما هو الخير في قافلتهم الطبية هل ستعالج من فقدوا أعينهم أثناء الثورة أم ستداوى جراح من فقدوا عائلهم الوحيد.
أنظروا إليهم يا إخوانى في الميدان تتبعوا مواقفهم منذ بداية الثورة كلها تحمل رائحة كريهة سئمنا منها ألا وهي المصلحة فقط .
لن تخدعونا بلحيتكم وطيبة قلوبكم وقوافلكم فهذا كل ما تستطيعون عمله ولتعلموا أن هذه المواقف يسجلها التاريخ ولن تخفي علي أحد.
كل ما تمكنتم من عمله هو فصل مجموعة من الشباب لهم رغبة وإرادة حرة في المشاركة السياسية بعيدا عن حزبكم الذي يسيطر عليه قياداتكم العتيقة ممن تريد أن تأمر فتطاع.
إنتهي هذا الزمان فلن تجدوا الشاب الذي ينفذ أوامركم بدون تفكير الشباب المصري واعي ,مثقف ,يعرف أهدافه والتي لن تتحقق في ظل حزبكم الميمون.
إستمروا في خداع أنفسكم والناس لكن لكل مخادع نهاية ونهايتكم قريبة وها قد بدأت بفصل هؤلاء الشباب لمجرد عدم الطاعة والانتماء لحزب آخر لا تسيطر عليه الجماعة والبقية ستأتي قريبا.

أحكام براءة بالجملة


تم اليوم وبشكل صادم لكل من سمعه تبرئة مجموعة كبيرة من رؤوس الفساد في ظل عهد الرئيس المتنحي(المخلوع رغم انفه)حسني مبارك .
بأي عقل ومنطق مطلوب منا تحمل مثل هذا الخبر ولصالح من تمت عملية التبرئة بالجملة لأ والغريب أن المحكوم عليهم بأحكام قضائية بداية من أمين الشرطة المحكوم عليه بالإعدام هم هاربين .
مما يعني أن قضاءنا العالي والذي يفتخر به د.يحيى الجمل هو قضاء غريب تخصص مؤخرا في إستفزاز الشعب المصري بهذه الأحكام.
حضرات القضاة أين الفساد السياسي ؟ هل الفساد فقط مادي أم أن هؤلاء قاموا بإفساد الحياة السياسية عامدين متعمدين.
عذرا حضراتكم بهذه الأحكام أعطيتونا دافع أكبر للنزول في الميدان دفاعا عن حريتنا وحقنا في تحقيق العدالة الحقيقية حتي نضمن لأنفسنا حياة كريمة.